الرئيسية » 2014 » فبراير » 17 » السويد تسيطر على سباقات التتابع في أولمبياد سوتشي
11:19 PM
السويد تسيطر على سباقات التتابع في أولمبياد سوتشي



منحت شارلوت كالا السويد أول ميدالية ذهبية في سباق التتابع للفرق ضمن منافسات تزلج إختراق الضاحية منذ 54 عاما، بعدما تفوقت على جميع منافساتها يوم السبت في أولمبياد سوتشي.

وتأخرت السويد بفارق 25 ثانية عن فنلندا وألمانيا في المرحلة الأخيرة من سباق 4×5 كيلومتر، ولكن كالا تمكنت من التقدم على منافساتها ثم تجاوزت كريستا لاتينماكي ودينيس هيرمان، لتتوج بالميدالية الذهبية في 53 دقيقة وسبع ثوان وجزئين من الثانية بصحبة إيدا إينجيمارسدوتر وإيما ويكين وآنا هاج. وجاء الفريق الفنلندي في المركز الثاني ليحصل على الميدالية الفضية بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى ألمانيا.

وكانت السويد قد فازت مرة وحيدة بلقب سباق التتابع للفرق ضمن منافسات إختراق الضاحية، وذلك في أولمبياد 1960. وكانت هذه الميدالية الذهبية الأولى للسويد في هذه الدورة، مقابل 5 ميداليات فضية وبرونزيتين.

سيطرة المنتخب السويدي على سباقات التتابع لم تقتتصر على السيدات حيث أحرز منتخب الرجال أمس الأحد ثاني ميدالية ذهبية في ثاني دورة أولمبية شتوية على التوالي في سباق التتابع ضمن منافسات إختراق الضاحية. وحسم الفريق السويدي الفوز عن طريق يوهان أولسون وماركوس هيلنر ولارس نيلسون ودانييل ريتشاردسون في ساعة واحدة و28 دقيقة و24 ثانية في سباق 4×10 كيلومترات. وحصل الفريق الروسي على الميدالية الفضية بعدما حل في المركز الثاني وذهبت الميدالية البرونزية إلى الفريق الفرنسي في المركز الثالث.


مشاهده: 291 | أضاف: Ahmed | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
الاسم *:
Email *:
كود *:
طريقة الدخول
أرشيف السجلات
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 16
صندوق الدردشة
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0